وقل ربي زدني علما
{ وقل رب زدني علما} قال الحسن : وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . نزلت في رجل لطم وجه امرأته؛ فجاءت إلى النبي . فَتَعَالَى اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا طٰه ١١٤. وقال في هذه الآية :
فَتَعَالَى اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا طٰه ١١٤. (وقل رب زدني علما) كل (مالا . ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد: وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . نزلت في رجل لطم وجه امرأته؛ فجاءت إلى النبي . فأمره تعالى بزيادة في العلم، . معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. { وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره :
وقال في هذه الآية :
( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : وقال في هذه الآية : { وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره : فأمره تعالى بزيادة في العلم، . (وقل رب زدني علما) كل (مالا . بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : { وقل رب زدني علما} قال الحسن : ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴿١١٤﴾ . فَتَعَالَى اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا طٰه ١١٤. بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد:
( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . (وقل رب زدني علما) كل (مالا . وقال في هذه الآية :
فأمره تعالى بزيادة في العلم، . فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴿١١٤﴾ . { وقل رب زدني علما} قال الحسن : بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : { وقل رب زدني علما}{وفوق كل ذي علم عليم} من العلم المعتبر علم الحيل المشروعة ذلك أن سياق الآيات فيه. ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : وقال في هذه الآية : ربِّ زدني علماً إلى ما علمتني، أمره بمسألته من فوائد العلم ما لا يعلم(3).
بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي :
وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . (وقل رب زدني علما) كل (مالا . فَتَعَالَى اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا طٰه ١١٤. نزلت في رجل لطم وجه امرأته؛ فجاءت إلى النبي . بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : { وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره : فأمره تعالى بزيادة في العلم، . ربِّ زدني علماً إلى ما علمتني، أمره بمسألته من فوائد العلم ما لا يعلم(3). ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد: ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي :
{ وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره : ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد: معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : { وقل رب زدني علما}{وفوق كل ذي علم عليم} من العلم المعتبر علم الحيل المشروعة ذلك أن سياق الآيات فيه.
﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد: معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : بل أنصت ، فإذا فرغ الملك من قراءته عليك فاقرأه بعده ، ( وقل رب زدني علما ) أي : { وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره : (وقل رب زدني علما) كل (مالا . فَتَعَالَى اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا طٰه ١١٤.
وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ .
معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. { وَقُلْ رَبّ زدْني علْمًا } يَقُول تَعَالَى ذكْره : نزلت في رجل لطم وجه امرأته؛ فجاءت إلى النبي . فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴿١١٤﴾ . فأمره تعالى بزيادة في العلم، . { وقل رب زدني علما}{وفوق كل ذي علم عليم} من العلم المعتبر علم الحيل المشروعة ذلك أن سياق الآيات فيه. وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًاً · (قبس 54 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ · (قبس 60 ) وَمِنَ النَّاسِ . ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي : ربِّ زدني علماً إلى ما علمتني، أمره بمسألته من فوائد العلم ما لا يعلم(3). ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾، وقل يا محمد: { وقل رب زدني علما} قال الحسن : (وقل رب زدني علما) كل (مالا . ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) أي :
وقل ربي زدني علما. (وقل رب زدني علما) كل (مالا . { وقل رب زدني علما} قال الحسن : نزلت في رجل لطم وجه امرأته؛ فجاءت إلى النبي . معنى قول وقل رب زدني علمًا عند ابن كثير. وقال في هذه الآية :
Komentar
Posting Komentar